amp1

الطريق إلى حل العقدة..هل يحقق الأخضر فوزه الأول على منتخب السامبا؟

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لخوض مباراة دولية ودية أمام المنتخب البرازيلي، يوم الجمعة القادم، خلال لقاءات الدورة الدولية الرباعية الودية التي ينظمها الاتحاد السعودي، برعاية رئيس الهيئة العامة للرباضة معالي المستشار تركي أل الشيخ.

ويعد هذا اللقاء هو السادس الذي يجمع المنتخبين في تاريخ لقاءتهما سواء الودية أو الدولية وخلال اللقاءات الخمس التي جمعت المنتخبين لم يحقق الأخضر حتى تعادل وحيد وخسر الأخضر جمع اللقاءات.

كان اللقاء الأول بينهما في عام 1984 بدورة لوس أنجليوس الأولمبية والتقى المنتخبين في دوري المجموعات وسجل ماجد عبد الله النجم اسمه كأول لاعب سعودي يسجل هدف أولمبي وعالمي للمنتخب الأخضر في المحافل الدولية الرسمية، وإنتهي اللقاء بفوز السامبا بثلاثية مقابل هدف ماجد الذي سجله من ضربة جزاء.

ثم تقابل الاخضر والسامبا في بطولة استراليا للكأس الذهبية، وحقق نجوم السامبا الفوز الثاني على الأخضر برباعية مقابل هدف وسجل للاخضر أيضا ماجد عبد الله برأسية رائعة.

وجاء اللقاء الثالث بين المنتخبين في عام 1997 في بطولة كأس العالم للقارات والتي أقيمت بالرياض وإنتهى اللقاء بثلاثاية نظيفة لصالح منتخب السيليساو.

وكان اللقاء الرابع بين المنتخبين في كأس العالم للقارات في عام 1999 بالمكسيك والتي شهدت تألق غير عادي للاعب الأخضر حينذاك مرزوق العتيبي وفي دور النصف النهائي أمام البرازيل سقط الأخضر في أكبر هزيمة له من السامبا البرازيلية بثمانية أهداف مقابل هدفين سجلهما مرزوق العتيبي.




وجاءت المباراة الأخيرة التي جمعت الأخضر والمنتخب البرازيلي في عام 2002 في مباراة ودية جمعت المنتخبين بالرياض في استعدادت الأخضر لكأس العالم وإنتهت بهدف وحيد دون رد.
كود الاضافة الى موقعك :